إذا كنت تؤمن بما يقوله الكتاب المقدس عن الأخلاق والجنس ، ستجد نفسك حتمًا على خلاف مع الثقافة التي نعيش فيها. وكانت نقطة الاشتعال في هذا التصادم بين الحقيقة والحياة على مدار العقد الماضي هي المثلية الجنسية وانجذاب الأشخاص من نفس الجنس .
لقد اندهشت من السرعة التي تغير بها الرأي العام بشأن هذه القضية. في عام ٢٠٠٣ ، على سبيل المثال ، طرح استطلاع للرأي أجراه مركز بيو للأبحاث سؤال “هل من الخطيئة الانخراط في السلوك الجنسي المثلي؟” أجاب خمسة وخمسون بالمائة من البالغين بنعم ، وقال ٣٣ بالمائة لا. هذه السنة(2013) سأل بيو نفس السؤال. أجاب ٤٥ في المائة بنعم وقال ٤٥ لا. هذا تغيير كبير في ١٠ سنوات فقط .
مع تحرك الثقافة بعيدًا عن كيفية فهم أتباع يسوع للكتاب المقدس على مدار الألفي عام الماضيين ، يتغير المشهد بسرعة ويطرح بعض الأسئلة الصعبة لأتباع المسيح الملتزمين: كيف نقف حازمين لما نعتقد أن الكتاب المقدس يعلمه بوضوح عندما وجهة نظرنا مرفوضة ومهمشة وحتى مذمورة؟ وكيف نقف بثبات بطريقة تظهر أيضًا لطف الله ورحمته ونعمته ؟
في المقالة الأولى من هذه السلسلة ، ركزت على مقاصد الله للجنس ، ، وخطته لتجربة الجنس في حدود الزواج. في المقال الثاني كتبت عن الحقيقة المزعجة كلنا محطمون جنسيا بطريقة ما نتيجة لعصياننا ضد الله وخطته. عندما نفهم تصميم الله للجنس البشري ، وعندما نفهم كيف يؤثر تمردنا ضد الله على حياتنا الجنسية ، فإن ذلك يشكل أساسًا للرد على قبول المثلية الجنسية في ثقافتنا التي تنمو كل يوم .
فيما يلي سبع افتراضات أعتقد أنها بحاجة إلى تشكيل طريقة تفكير المسيحيين حول المثلية الجنسية والرد عليها :
١. يُنظر بوضوح إلى التصرف بناءً على رغبة مثلي الجنس ، في الكتاب المقدس ، على أنه تمرد ضد الله وتصميمه الخلاق . توضح فقرات العهد الجديد في رومية ١: ١٨-٣٢ وكورنثوس الأولى ٦: ٩-١١ هذا الأمر بوضوح. يقترح البعض اليوم أن هذه المقاطع كانت تهدف إلى معالجة المثلية الجنسية غير أحادية الزواج. ولكن من الواضح أن هذه “النظرة” الجديدة لنصوص العهد الجديد تأثرت بالثقافة أكثر من المعرفة الكتابية.
هذان المقطعان من العهد الجديد مهمان لأن هناك كثيرين اليوم يحاولون تشويه سمعة الكتاب المقدس فيما يتعلق بموضوع المثلية الجنسية. إنهم يحبون الاستشهاد بسفر اللاويين وطرح أسئلة مثل ، “هل تعتقد أنه من الصواب رجم المثليين جنسياً؟ ماذا عن الأطفال الذين لا يستمعون لوالديهم؟ ماذا لو أردت أكل المحار ؟”
هؤلاء أناس لا يحاولون فهم الكتاب المقدس. إنهم لا يفهمون الغرض من الناموس في ظل العهد القديم ، وكيف يتحقق في المسيح. وليس لديهم رغبة في الحوار حول الفروق اللاهوتية .
٢. بالإضافة إلى ما أعلنه الله عن المثلية الجنسية ، فإن الطريقة التي صمم بها أجسادًا بشرية لتلائم بعضها مع بعض في فعل الجنس هي دليل على أن تصميمه هو من أجل العلاقات الجنسية بين الجنسين ، وليس للمثلية الجنسية. يشار إلى هذا بالحجة من القانون الطبيعي. لقد صمم الله الرجل والمرأة ليكونا متوافقين ، ونتيجة لذلك ، يكونا مثمرين ومكثرين. (يمكنك قراءة المزيد عن هذه النقطة في المقالة الأولى من هذه السلسلة.)
٣. حقيقة أن يسوع لا يدين المثلية الجنسية على وجه التحديد في أي مكان لا تعني أنها ترضي الله . يزعم بعض الناس أن يسوع لم يقل شيئًا عن المثلية الجنسية ، لكن انظروا إلى متى ١٩: ٣-٩.
في هذا المقطع ، يُسأل يسوع عما إذا كان يحق للرجل أن يطلق زوجته لأي سبب يختاره ، أو إذا كان الطلاق مسموحًا به فقط عندما تكون الزوجة مذنبة بالزنا. الكلمة المترجمة “الزنا” في هذا المقطع هي الكلمة “porneia” التي يمكن أن تشير إلى جميع أنواع الخطيئة الجنسية .
رداً على ذلك ، أشار يسوع الفريسيين إلى سفر التكوين ، “أما قرأتم ،” خلقهم ذكراً وأنثى ، ويترك الرجل أباه وأمه ويلتصق بزوجته ؟”
لذلك ، أعاد يسوع الفريسيين إلى خطة الله للزواج والجنس. لا يتطرق إلى المثلية الجنسية على وجه التحديد ؛ ولكن في سياق سؤال حول الخطيئة الجنسية في الزواج ، يوجههم إلى ما يبدو عليه البر الجنسي – رجل وامرأة يستمتعان معًا بالحب الجنسي في علاقة عهد تستمر مدى الحياة. كل ما هو خارج البر الجنسي هو خطيئة جنسية .
عندما أكد على تصميم الله للزواج من تكوين ٢ ، يؤيد يسوع هذا باعتباره التعريف السامي للزواج .
٤. إن نعمة الله ، التي يمنحها لنا على الرغم من انكسارنا الجنسي ، يجب أن تجعلنا نمتد من التواضع والرحمة والكرم تجاه الآخرين الذين يتعاملون مع انكسارهم الجنسي. ها هو الفخ الذي نقع فيه. نحن نعرف شخصًا يواجه انجذابًا من نفس الجنس ، ونستنتج أن هذا الشخص مختلف تمامًا عنا. الحقيقة هي أن الانكسارهم الجنسي هو مجرد تعبير مختلف عن تعبيرك. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا بالنسبة لنا جميعًا أن ندرك ونعترف بانكسارنا الجنسي .
٥. على الرغم من أننا جميعًا محطمون جنسيًا ، إلا أن هناك مستويات من الخطيئة من حيث كيفية عيش الخطيئة. فكر في الأمر بهذه الطريقة: إذا كنت تشتهي شخصًا ما ، فأنت مذنب بخطيئة تحتاج إلى الاعتراف بها والابتعاد عنها والعثور على رجائك وفداءك في الإنجيل. لكن إذا زنت مع ذلك الشخص ، فقد انتقلت إلى درجة مختلفة من التمرد ضد الله.
بنفس الطريقة ، هناك فرق بين الرغبة الجنسية والسلوك المثلي. كلاهما أمثلة على الانكسار الجنسي. لكن الرغبة الجنسية المثلية ليست عمل تمرد متعمد ضد الله. إذا كان الشخص يتصرف بناءً على هذه الرغبة ، فهذا نوع من التمرد النشط ضد الله الذي يظهر درجة أعمق من الخطيئة .
٦. نحن بحاجة لثناء، لدعم، ولشجع إخوتنا وأخواتنا في المسيح الذين يختبرون الانجذاب من نفس الجنس ولكنهم لا يستسلمون لإغراء التصرف وفقًا لرغباتهم . نحن بحاجة لفعل الشيء نفسه مع أولئك الذين يقاومون الرغبة في مشاهدة المواد الإباحية أو الرغبة في ممارسة الجنس قبل الزواج. الإغراء الجنسي هو جزء من الحياة بالنسبة لنا جميعًا ، ونحن بحاجة إلى الاحترام والتعاطف مع أولئك الذين يسعون إلى الرب لتمكين ضبط النفس .
٧. يجب أن تكون الكنيسة حليفًا لكل من يحارب الإغراء الجنسي – وهذا يشمل الجميع . هذه فكرة راديكالية – أننا جميعًا نحارب الإنكسار الجنسي ، وكلنا بحاجة إلى المساعدة. ولكنه صحيح. هذه معركة لا يمكننا أن نحاول خوضها بمفردنا ، خاصة في ثقافتنا المهووسة جنسياً .
عندما تحدثت عن هذا الموضوع في الكنيسة التي أنا جزء منها مؤخرًا ، قلت ، “إذا كنت هنا كشخص يعاني من انجذاب من نفس الجنس ، فأنت بحاجة إلى معرفة أن تجربتك هي الرغبة في فعل شيء يحظره الله. و ولكن عليك أيضًا أن تعرف أنك مرحب بك هنا. انت بين الاصدقاء. نحن جميعًا نحارب ، يوميًا ، مع انكسارنا الجنسي. أهلا وسهلا بك إلى شركة المنكسرين جنسيا. أنت هنا مع أشخاص محطمين جنسياً. نريد أن نكون حليفك بينما تستمر في القتال ضد الإغراء الجنسي – مهما ظهر فيك – ونريدك أن تكون حليفًا لنا بينما نحارب إغراءاتنا الجنسية .”
أملي أن يتمكن الجميع من العثور على الأرض المستوية عند قدم الصليب ، حيث يمكننا الحصول على نعمة ورحمة الله بينما نحارب الإغراء الجنسي الموجود دائمًا في ثقافتنا اليوم .
تم اقتباس هذا المقال من رسالة أرسلها بوب ليبين في كنيسة الفادي في ليتل روك ، أركنساس. © ٢٠١٣ بواسطة حياة العائلة. كل الحقوق محفوظة